أخبار متنوعة

رئيس مجلس الوزراء يعقد اجتماعًا بخصوص مبادرة تخفيض أسعار السلع

كتبت/ نادين حشاد

رئيس مجلس الوزراء يعقد اجتماعًا بخصوص مبادرة تخفيض أسعار السلع

قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور “مصطفى مدبولي” اليوم الإثنين الموافق “9” أكتوبر “2023” بعقد اجتماعًا جديدًا بخصوص مبادرة خفض أسعار السلع والمنتجات الأساسية بالاسواق وكان ذلك بحضور عددًا من المختصين والجهات المعنية منهم وزير التموين الدكتور “محمد معيط” ورئيس الإتحاد العام للغرف التجارية السيد “أحمد الوكيل” ومسؤلي الوزارات.

فقد بدأ الدكتور “مصطفى مدبولي” الحديث بالتأكيد على أن هذا الإجتماع جاء ليستعرض ما تم الموافقة عليه بشأن إنخفاض أسعار السلع التي ازدادت بشكل ملحوظ في الأوان الأخيرة، وقال رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة ستعمل والبنك المركزي من أجل خفض الأسعار بالإتفاق مع التجار والصناع وذلك من أجل نجاح هذه المبادرة، وأن ذلك سوف يعود على المواطن عندما يشعر بالإنخفاض في أسعار السلع الأساسية.

تعرف هنا على :رئيس الوزراء يتابع موقف المشروعات الجاري تنفيذها بمحافظة دمياط..

كما قال الدكتور “مصطفى مدبولي” أن العالم بالكامل يمر بتحديات صعبة وأنهم يسعون من أجل تحقيق هدف المبادرة وتقليل الأسعار من على كاهل المواطنين بجانب توفير السلع في الأسواق ومتابعة التنفيذ لحظة بلحظه وايضًا العمل على دراسة كيفية تخفيض أسعار السلع والتكاليف المباشرة على التاجر والمستهلك.

حيث تم الإتفاق مع السلاسل التجارية في تحديد نسبة الربح وتوصلوا إلي أن تتراوح نسبة التخفيضات ما بين 15 ل 25% للسلع المحددة المتفق عليها بالاسواق.

وقام الوزير بإرسال رسالة يطمئن فيها المواطنين بأنه سيكون هناك إستقرار لأسعار المنتجات والسلع وانا الحكومة ستعمل بنفس الأساليب وستلتزم بالإجراءات المتفق عليها، كما يوجة الوزير الشكر لإتحاد الغرف التجارية لما يقومون به من بذل مجهودات كبيرة بشأن هذه المبادرة التي ستساهم في التخفيف عن المواطنين.

تابعنا هنا ايضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock