أخبار متنوعة

رؤية وزير التعليم لمواجهة تحديات كثافة الطلاب في المدارس وعجز المعلمين

رؤية وزير التعليم لمواجهة تحديات كثافة الطلاب في المدارس وعجز المعلمين

 

كتبت:رضوى محمد صبحى 

إقتراحات وزير التعليم لمواجهة كثافة الطلاب في المدارس

اقترح وزير التعليم خطة لمواجهة الكثافة الطلابية فى المدارس وعجز فى أعداد المدرسين،حيث استعرض محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، رؤية لمواجهة التحديات، وذلك من خلال اجتماع مجلس الوزراء.

وزير التعليم

ولفت عبد اللطيف، فى بداية استعراضه للرؤيه أن مصر لديها أكبر نظام تعليمى فى الشرق الأوسط وشمال افريقيا(قبل الجامعى)، حيث بلغ عدد الدارسين خلال العام الدراسى 2023/2024 نحو ٢٥ مليون طالب فى المدارس الحكومية والخاصة.

 

وأوضح أن الوزارة جاءت لتعمل على تأسيس المشروعات وتطوير التعليم، وأيضاً تطوير مختلف المجالات واستكمال ما سبق، ومن أهم ذلك بناء الشخصية المصرية والحفاظ على الهوية ، وإرساء مفاهيم المواطنة والتسامح و المساواه وعدم التمييز وأيضاً وتنمية المواهب وتشجيع الابتكار وتطويره.

وزير التعليم

وأكد الوزير أنه فى إطار الإستعداد للعام الدراسى الجديد ستقوم الوزارة بوضع استراتيجية فعالة لمواجهة لكل هذه التحديات وهى تتمثل فى (العجز فى أعداد المعلمين– الكثافات الطلابية بالفصول– ارتفاع نسب الغياب بالمدارس– إعادة هيكلة التعليم الثانوى).

تعرف أيضاً علي..واشنطن : توقيت هجوم إيران على إسرائيل غير واضح

بالنسبة للعجز فى أعداد المعلمين وضع عبد اللطيف خطة لهذه المشكلة، وهى استكمال مبادرة ٣٠ ألف معلم،وايضاً التعاقد مع ٥٠ ألف معلم بالحصة، والاستعانة بالخريجين لأداء الخدمة العامة بالتعاون مع الوزارتى التعليم العالى والتضامن الاجتماعى.

 

أما بالنسبة للكثافات الطلابية، سيتم طرح عدد من الأنماط لمواجهة ارتفاع الكثافة الطلابية، بحيث تُطبق على مستوى كل إدارة طبقًا لطبيعتها ومن ذلك سيتم عمل المدارس الثانوية بالفترة المسائية و الاعداديه في الفتره الصباحية واستغلالها لصالح طلاب المرحله الابتدائية.

وبالنسبة لارتفاع نسب الغياب بالمدارس لفت عبد اللطيف أن الوزارة تعمل على تحفيز يساعد على ارتباط الطلاب بالمدرسة، وذلك للدفع بهم بهدف تحقيق الذات عن طريق تحقيق نجاحات وتطورات، والتركيز على الأنشطة المدرسية.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock