أخبار متنوعة

حماس تتراجع عن وقف اطلاق النيران ولكن بشروط…. تفاصيل 

 

كتبت: نرفانا اشرف علي

صرحت وكالة “أسوشيتد برس” عن أحد المسؤولين في المنطقة والمسؤولين الأميركيين وجود رسائل من قادة حماس بغزة حثّت القيادة السياسية للحركة في الخارج على قبول مقترح الذي تقدم بشأن وقف إطلاق النار.

حماس تتراجع عن وقف اطلاق النيران ولكن بشروط…. تفاصيل

وصرح قيادي في حماس لوكالة “فرانس برس”،اليوم الأحد إن الحركة فقد وافقت علي “أن تنطلق المفاوضات” حول الرهائن الإسرائيليين “من دون وقف إطلاق نار” الذي دائم في قطاع غزة.

شاهد أيضاً….

ويأتي ذلك في وسط تجدد وتقثيف الجهود الوساطة التي تبذلها الولايات المتحدة الأمريكية وقطر ومصر لحثّ إسرائيل وحركة حماس على خوض جميع المحادثات لوقف الحرب المستمرة منذ تسعة أشهر ولازالت مستمرة تم التوصل إلى اتفاق وسطي لإطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس ومعتقلين فلسطينيين في إسرائيل.

وتابع “أن هذه الخطوة تم تجاوزها حيث أن الوسطاء تعهدوا بأنه طالما مفاوضات الأسرى لزالت مستمرة، مع استمرار وقف إطلاق النار”.

واضاف قائلا: “حماس سبق و تراجعت عن شرطها الخاص بالوقف الدائم لإطلاق النيران، حيث وافقت أن تنطلق هذه المفاوضات من دون وقف النار الدائم”.

وسبق وقدم الرئيس الأميركي جو بايدن عرض في 31 مايو خطة قال عنها مقترحة من إسرائيل، وجاء نصها على وقف لإطلاق النار لمدة ستة أسابيع في كمرحلة أولى والإفراج عن رهائن في مقابل إطلاق سراح معتقلين فلسطينيين.

وقد غادر رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي ديفيد برنيع الدوحة، الجمعة الماضية، بعد محادثات مع طويلة مع الوسطاء القطريّين،و تناولت خطة لوقف النار والإفراج عن الرهائن المحتجزين.

شاهد أيضاً…

وبين متحدث باسم مكتب نتنياهو إن إسرائيل سوف تعاود “الأسبوع المقبل” مرة اخري إرسال موفديها إلى الدوحة لإحياء “المفاوضات من جديد حول وقف للنار في القطاع، لافتا إلى وجود “تباعد بين الجانبين”.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا….

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock