أخبار متنوعة

جهود الدولة في تطوير قطاع الصحة

جهود الدولة

جهود الدولة في تطوير قطاع الصحة

كتبت:- رحمة محمود

حظي القطاع الصحي باهتمام بالغ من قبل الدولة خلال السنوات القليلة الماضية، حيث انطلقت جهود الدولة لتعمل في اتجاهين لتطوير قطاع الصحة، تمثلوا في إعادة تأهيل البنية التحتية الصحية وتطوير الوحدات الصحية، وإطلاق حزمة من الإصلاحات الصحية العاجلة من خلال إطلاق العديد من المبادرات الصحية لرفع كفاءة ومستوى الخدمة المقدمة للمواطنين؛ جاء ذلك لمواكبة التطور في أداء الخدمة الصحية،
ورفع كفاءة وتأهيل العنصر البشرى.

كلفت الدولة المصرية 246 مليار جنيه في مجال الصحة  لتنفيذ مشروعات تمت أو جاري تنفيذها خلال تسع سنوات، كما تم إطلاق وتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، حيث تم تسجيل أكثر من 5 ملايين مواطن بالمحافظات الست  للمرحلة الأولى بالمنظومة.

 وكشفت وزارة الصحة والسكان، أن إجمالي قيمة الإنفاق على قطاع الصحة بموازنة عام 2022/2023  بلغ 128.1 مليار جنيه مقابل 37.2 مليار جنيه  خلال عام 2014/2013.

قطاع الصحة

وأضافت وزارة الصحة والسكان .. أنه تم زيادة عدد أسرة الرعاية المركزة بالمستشفيات العامة والمركزية خلال ال 9 سنوات الماضيه حتي بلغت 419 %،
131.5 ألف سرير  إجمالي عدد الأسرة في المستشفات عام 2021 .. و2 مليون مريض تم علاجهم على نفقة الدولة في عام 2022 بتكلفة إجمالية بلغت نحو 14.5 مليار جنيه.

تعرف أيضاً علي – وزير الكهرباء يستعرض إستثمارات ومشاريع الطاقة فى حكاية وطن

وتعمل الدولة علي إقامة مدينة الدواء جيتو فارما، التي تعد أكبر المدن من نوعها في الشرق الأوسط .. وتقام على مساحة 180 ألف متر مربع.

وامتدت جهود الدولة إلى تطوير مستشفيات الصحة النفسية وعلاج الإدمان بتكلفة إجمالية بلغت نحو 139.9 مليون جنيه .. كما افتتحت الدولة خلال عام 2021  المجمع القومي للأمصال واللقاحات بمحافظة القاهرة بتكلفة بلغت 142 مليون جنيه.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، باستمرار التطوير الشامل لكل منشآت القطاع من وحدات صحية ومستشفيات .. ومعامل وبنوك الدم وذلك لضمان تقديم خدمات صحية متطورة للمواطنين تتفق مع معايير الصحة العالمية .

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock