أخبار متنوعة

تحذر الصحة من بروتوكولات التواصل الإجتماعي لعلاج المتحور EG5

تحذر الصحة من بروتوكولات التواصل الإجتماعي لعلاج المتحور EG5

كتبت : هدى جبر

المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبد الغفار حذر من بروتوكولات مواقع التواصل الإجتماعي لعلاج متحور كورونا الجديد .
ومن خلال مداخلة هاتفية من الإعلامي عمرو خليل ببرنامج ‘” من مصر'” المذاع علي قناة ‘”سي بى سي ‘” حذر بشكل جدى عدم تناول اي عقار دون الرجوع للطبيب المختص يؤدى ذلك مشاكل صحية أكثر .

وأضافة الدكتور حسام عبد الغفار من خلال مكالمته الهاتفية ، ان 80% من الاشخاص المصابين بالمتحور الجديد EG5 يتعافون دون أي تدخل دوائي ولا يوجد علاج خاص بهذا المحور الجديد ، انما هي نفس الادوية التي كانت بتأخذ للمتحورات السابقة بشرط التأكيد من الاصابة بعد الرجوع للطبيب المختص .

وأكد المستشار الرئيس لشؤون الصحة الدكتور محمد عوض تاج الدين ، أن الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي طبيعية جداً ، لأن الفيروسات بتولد متحورات جديدة بشكل مستمر كي تستطيع البقاء .

تحذر الصحة من بروتوكولات التواصل الإجتماعي لعلاج المتحور EG5

تعرف ايضاً علي..ظهور مفاجئ بفيروس كورونا جديد ” إيريس ” فى مصر

ومن خلال مكالمة هاتفيه أضاف محمد عوض تاج الدين مع الاعلامية “‘سارة سراج ‘” علي قناه ‘” اكسترا نيوز ‘” أن فيروس كورونا أكثر انتشاراً ويصيب عدد كبير من الأشخاص ، وأن الحالات قليلة ودرجة الخطورة قليلة .
أن أعراض المتحور الجديد : أعراض البرد مع وجود رشح وعطس وتكسير في الجسم وحدوث مساعدات لبعض الاشخاص كالامراض المزمنة القلب وضعف المناعة والصدر ومنهم ايضا كبار السن .

وأضاف أيضاً رئيس الشؤؤن الصحية أن الشخص المصاب بالفيروس، يجب عليه المكوث فى المنزل لمدة يومين أو ثلاثة أيام على الأقل، وعدم السماح للآخرين باستخدام أدواته الشخصية، والمناديل الورقية لا تنقل العدوى، وفي حالة الخروج من المنزل يرتدى الكمامة و يتجنب استخدام المواصلات العامة لعدم انتقال العدوى لشخص اخر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock