أخبار متنوعة

تجنب التعرض للشمس وارتداء ملابس قطنية… الأرصاد تحذر أول موجة حارة لصيف 2023

تجنب التعرض للشمس وارتداء ملابس قطنية… الأرصاد تحذر أول موجة حارة لصيف 2023

كتبت:- رحمة خيامي

أعلنت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية منار غانم أن غدًا الخميس متوقع ارتفاع درجات الحرارة وموجة حارة سوف تؤثر على البلاد في الأيام المقبلة تتأثر بها جميع أنحاء الجمهورية.

نبهت العضو منار غانم، بالهيئة للأرصاد الجوية خلال تصريحات خاصة بأن الغد الخميس سترتفع درجات الحرارة على جميع أنحاء البلاد وهذه الموجة لأول مرة البلاد صيف 2023.

كشفت منار غانم، عن أسباب الموجة الحارة وهو منخفض الهند الموسمي الذي تعمق على جمهورية مصر العربية، مع وجود امتداد مرتفع جوى يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس على طبقات الجو العليا وترتفع درجات الحرارة لتصل لأعلى من المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من السنة حوالي 3: 4 درجات

أكملت غانم، أن مطلع الأسبوع القادم سيكون ذروة ارتفاع درجات الحرارة حيث تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة 38 درجة مئوية، أما جنوب الصعيد 45 درجة مئوية، مشيره أن الموجة الحارة ستستمر حتى منتصف الأسبوع القادم.

وطالبت تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة وهى من الساعة الثانية عشر حتى الرابعة عصرًا؛ لأن هذا الوقت سيسجل أعلى الدرجات، ونبهت الناس بتناول قدرًا كبيرًا من السوائل والمرطبات حتى تتجنب أشعة الشمس، وارتداء ملابس ذات ألوان فاتحة قطنية يبتعدوا عن الأماكن المغلقة.

تعرف أيضاً علي – بعد معاناة ١٠ سنوات إيطاليا ترفع الحظر عن الطيران الليبي….

شهد اليوم الأربعاء 12/7/2023 في الصباح الباكر طقس معتدل على جميع الأنحاء، حيث كان على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري حارا رطبا، أما على جنوب الصعيد وجنوب سيناء شديد الحرارة، معتدل على جميع الأنحاء ليلًا.

شاهد أيضاً..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock