أخبار متنوعة

بق الفراش يغزو فرنسا

بق الفراش يغزو فرنسا

كتبت:- خولة الكلاحشي

بق الفراش، هذه الحشرات الماصة للدماء التي يمكن أن تسبب الحكة الشديدة، تنتشر في فرنسا. وعلى عكس ما قد يعتقده المرء، فإن المنطقة الأكثر إصابة بهذه الآفات ليست العاصمة، بل منطقة أخرى.

وفقًا لدراسة أجرتها شبكة المراقبة الصحية Sentinelles (جامعة إنسيرم-السوربون) في عام 2020، فإن منطقة أوفيرني رون ألب هي الأكثر إصابة ببق الفراش، تليها بروفانس ألب كوت دازور في المركز الثاني، ثم غراند إيست.

ومع ذلك، فإن المدينة الفرنسية الأكثر تضررًا من بق الفراش هي مرسيليا. حيث ارتفع عدد عمليات البحث على Google عن “بق الفراش” بشكل كبير بين عامي 2018 و2019.

كما أكدت دراسة أجرتها شركة Antipunaises.fr أن مرسيليا تأتي على رأس القائمة بين المدن الفرنسية التي تعاني من انتشار بق الفراش.

بق الفراش في فرنسا

ونتيجة لذلك، أنشأت الحكومة في عام 2023 منصة مساعدة لسكان مرسيليا، وكذلك سكان بوش دو رون، مما يسمح لهم بتقديم المساعدة في حالة حدوث غزو.

وتشمل المدن الفرنسية الأخرى التي تعاني من انتشار بق الفراش نيس، باريس، ليون، وتولوز.

في مرسيليا، تم الإبلاغ عن حالات غزو بق الفراش في كل مكان، بما في ذلك مقاعد المترو والقطار فائق السرعة. حيث قال نيكولاس رويز، الأمين العام للوزارة في RTM، إن “الشبكة بأكملها تأثرت، وخاصة المترو، وصناديق السائقين، حيث ثبت أنهم موبوءون بالبق، حتى أنهم موجودون على مقاعدهم”.

تعرف أيضاً علي – هيئة الأرصاد الجوية

من جانبه، قال موريس بيير، مدير شركة A3DS، وهي شركة مكافحة الآفات، إن “ما يقرب من واحدة من كل خمس أسر تتأثر بالغزو في بوش دو رون”.

وفي سبتمبر 2023، تم تداول مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر بوضوح غزو بق الفراش في قطار فائق السرعة Marseille-Paris TGV. وكان على SNCF أن تسدد بالكامل تذاكر جميع الركاب الموجودين على متن العربة الموبوءة.

وقال نيكولاس رويز، الأمين العام للوزارة في RTM، الشركة المسؤولة عن النقل العام في مرسيليا، إن “الشبكة بأكملها تأثرت، وخاصة المترو، وصناديق السائقين”.

وتعد طرق الوقاية من بق الفراش مهمة، حيث يمكن أن تكون هذه الآفات صعبة المعالجة. وتشمل هذه الطرق تنظيف وتطهير المنازل بانتظام، واستخدام أغطية مرتبة مقاومة للبق، والتخلص من الأثاث المستعمل بعناية.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock