أخبار متنوعة

بايدن يصف نظيره الصيني بالديكتاتور … والخارجية الصينية ترد

بايدن يصف نظيره الصيني بالديكتاتور … والخارجية الصينية ترد

كتبت / مريم عمرو

عقد الرئيس الأمريكي “جو بايدن ” مؤتمراً صحفياً لمناقشة ما جرى إثر إجتماعه مع نظيره الصيني ” شي جين بينغ” والذي استمر لمدة 4 ساعات .. ضمن فاعليات منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ” أبيك” فى سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

ووصف بايدن الرئيس الصيني .. بأنه مازال ديكتاتوريًا مثل ما وصفه فى يونيو الماضي فى خطابه فى حفل لجمع التبرعات للحزب الديموقراطي.

وتابع بايدن موضحاً أنه يقصد ديكتاتوريًا بمعنى أن” شي ” يحكم دولة شيوعية فى نظامها السياسي والاقتصادي .. وهذا يختلف تماماً عن سياستنا فى أمريكا.

وظهر ” بلينكن ” وزير الخارجية الأمريكية فى مقطع فيديو وهو مستاء أثناء حديث بايدن عن الرئيس الصيني .. ولكنه وضح من خلال حديثه فى محطة ” سي بي إس نيوز ” الأمريكية موافقته على كلام بايدن .. قائلاً : الرئيس بايدن يتكلم بصراحة والنيابة عنا جميعاً .. ومن الواضح أننا سنستمر فى فعل وقول أشياء لا تعجب الجانب الصيني ..كما هم يستمرون فى فعل وقول أشياء لا نحبها نحن.

تعرف أيضًا على:الرهانات المحتملة لتخفيض الجنيه المصري

وعلى الجانب الآخر ردت المتحدثه الرسمية باسم وزارة الخارجية الصينية ” ماونينغ ” على هذه التصريحات فى مؤتمرًا صحفيًا وقالت : هذه التصريحات غير مقبولة تماماً وغير صحيحة والصين ترفض بحزم التلاعب السياسي بالألفاظ، مشيرة إلى أن هناك أشخاص بدوافع خفية يحاولون تقويض العلاقات الصينية الأمريكية ولكن هذا لن ينجح.

تابعنا هنا أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock