مقالات

” الوهم ” هو السلاح السري في حروب الجيل الرابع

” الوهم ” هو السلاح السري في حروب الجيل الرابع

كتب:- أدهم ياسر محمد

  • يوجد منذ بداية العصور والحياة البشرية  أحجار و أشياء مادية و كان يستخدمها الإنسان بهدف الحصول على الطعام و الدفاع عن نفسه ضد الحيوانات .. و أى إنسان يشكل تهديداً عليه، و لكن كان الهدف من الإستخدام يكون في الأصل هدف “سلمي”.

 ومع مرور الوقت و اختلاف العصور و الأزمنة، أصبح هناك هدف أخر و هو  ( الغزو والسيطرة) .. و ذلك يكون على القرى و المدن و خاصة التي يكون أهلها في حالة غنى في الثروات .. و غيرها من أسباب أخرى.

 بعد ذلك كان مع تقدم الوقت و الأعوام و القرون، كان هناك تطور ملحوظ في كل سلاح لكل عصر .. و صولاً  على مر العصور أسلحة مختلفة و غريبة، و مع كل عصر يختلف السلاح و نوعه و الهدف من إستخدامه.

” الوهم ” هو السلاح السري في حروب الجيل الرابع

تعرف أيضاً علي..كيف تتخلص من إدمان تعدد المهام في وقت واحد.

و بدأ تغير أسلوب الحرب بين الدول في مطلع القرن الواحد و العشرين، و ذلك بسبب النتائج الكارثية للحرب العالمية الأولى و الثانية .. التى خرج منها العالم بصعوبة و في حالة معاناة.

و الأن في عصرنا الحالى تختلف طريقة الحرب بين الدول وذلك لأن أسلوب الحرب أنتقل إلى أكثرهم خطورة و هو سلاح “الوهم” .. وهو الذي استخدمه من قبل ” هتلر ” على أربعة جنود خلال الحرب العالمية الأولى، و كانت نتائج التجربة صدمة للجميع، و منذ ذلك الوقت تم إتخاذ ” الوهم” كسلاح أساسي في جميع الحروب وصولاً لحروب  الأجيال الحالية، و ذلك سُمى بالسلاح السرى لحرب الجيل الرابع.

تابعنا أيضاً/ من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock