مقالات

الكيدراما وشهرتها في الوطن العربي

الكيدراما وشهرتها في الوطن العربي

كتبت:- ملك امير

ما هي الكيدراما؟

هي الدراما الكورية التي تنتمي لكوريا الجنوبية وكما نعرف فقد زادت شهرتها في الوطن العربي في السنوات الأخيرة بنسبة كبيرة.
بدأ الموضوع عندما بدأت قناة MBC4 عرض المسلسلات الكورية مدبلجة وحظيت بشهرة كبيرة بين المراهقين خصوصا بين البنات لما بها من رومانسية وابطال ذوي مظهر حسن.

وبعدها بدأت التطبيقات العربية بإذاعتها مثل شاهد ذاعها مدبلجة و HI TV أذاعها مترجمة للعربية ويوجد تطبيقات اجنبية ذاعتها أيضا مترجمة للعديد من اللغات وانتشرت بين الشباب مثل تطبيق viki.

ما هو سبب شهرة الدراما الكورية؟

وكان سبب شهرة الدراما الكورية بين المراهقين والشبان العديد من العوامل مثل:

  • التشويق والإثارة: والدراما الكورية تتميز بالأحداث المثيرة والأكشن والغموض فنهاية كل حلقة تجعلك تتوق لمشاهدة الحلقة التي تليها فوراً.
  • الخيال: يوجد بالدراما الكورية العديد من الأحداث الخيالية التي تأخذك إلى عالم آخر مثل مصاصين الدماء في مسلسل “نبض قلب” السحر مثل مسلسل “خيمياء الأرواح” والعديد من المسلسلات الخيالية الأخرى التي لا نستطيع التوقف عن عدها.
  • الرومانسية: انتشرت الدراما الكورية بين البنات بسبب الرومانسية الراقية التي تضعها في مسلسلاتها وتجعل معايير الفتيات عالية للغاية تجاه الحب.
  • القيم العائلية: الدراما الكورية تركز بشكل كبير على العلاقات بين الأزواج والأبناء والعائلة وعلى أهمية هذه العلاقات ووجوب المحافظة عليها.

غير أن قيم المجتمع الكوري تتفق مع قيم مجتمعنا العربي من خلوها من الألفاظ البذيئة والمشاهد الخارجة مما يجعلها مناسبة لمشاهدتها مع العائلة.

تعرف أيضاً علي – أغرب أساليب الجمال حول العالم ..

الكيدراما وتأثيرها علي الوطن العربي؟

وتؤثر الكيدراما على العالم العربي بشدة منها تأثيرات إيجابية مثل:

  • زيادة عدد الراغبين في تعلم اللغة الكورية بشكل كبير وخصوصاً في مصر، فقد قال مدير المركز الثقافي الكوري بالقاهرة ( اوه سيونغ هو ) “إن مصر تأتي على رأس دول الشرق الأوسط فيما يتصل بشعبية الثقافة الكورية، سواء السينما والدراما الكورية أو الكي بوب، كما أن الإقبال على تعلم اللغة الكورية بين الطلاب المصريين هو الأكبر من نوعه عالمياً”.
  • كما أدى هذا إلى تعزيز العلاقات بين الدول العربية وكوريا فقد شهدت العلاقات تطورات مهمة خلال السنوات الأخيرة وكان من أبرزها توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، واستيراد الكثير من المنتجات الكورية.
  • وايضاً أدى مشاهدة الكثير من الدراما الكورية محاولة تقليد الشباب لملابسهم، وذوق الكوريين في الملابس راقي ويليق بمجتمعنا العربي إلى حدٍ ما.

وهناك أيضا تأثير سلبي للدراما الكورية على العالم العربي مثل:

  • قضاء الشباب الكثير من الوقت في مشاهدتها والانعزال عن العالم.
  • نوع الرومانسية المثالية في دراماته تجعل الفتيات يكونون آمال عالية عن الحب غير موجودة.
  • بها بعض القيم التي لا تتناسب مع مجتمعنا العربي ويقلدها الشباب مثل وضع الرجال لمستحضرات التجميل .
  • احيانا تجعل المراهقات يريدون أن يكون وزنهم مثل وزن الكوريات وهذا غير صحي بالمرة يؤدي إلى أخطار جسدية ونفسية كثيرة.

تابعنا أيضاً علي..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock