مقالات

القاطن الوحيد لجزيرة الدمى المكسيكية

القاطن الوحيد لجزيرة الدمى المكسيكية

كتبت: ملك أمير

تعتبر جزيرة الدمى فى المكسيك هى من أكثر الأماكن رعباً فى العالم، فما يمكن أن يكون أسوأ من أن تكون فى مكان محاط بالكثير من الدمى والعرائس المصلوبة!

ما هى جزيرة الدمى؟

جزيرة الدمى أو كما تُعرف ب La Isla de la Munecas، تم اكتشافها لأول مرة منذ عشرة عقود عندما كانت الحكومة المكسيكية تقوم بحملة للقضاء على زبق الماء، وأثناء قيام العمال بهذه الحملة اكتشفوا جزيرة الدمى المكسيكية المرعبة والمعزولة.

كيف يمكن الوصول لجزيرة الدمى؟

لا يمكن الوصول لجزيرة الدمى إلا عن طريق قنوات سوتشيميلكو المائية، لأن الجزيرة تقع بين مجموعة من البحيرات وأشهر هذا البحيرات بحيرة سوتشيميلكو التى قامت عندها الكثير من الحضارات مثل حضارة التولتيك وحضارة الأزتيك.

قال المؤسس المشارك لشركة Ruta Origen “جيرادو إيبارا” لصحيفة “ذي بوست” خلال فترة كورتيس “جندى إسبانى دمر مع رجاله حضارة الأزتيك المكسيكية القديمة وعاملوا الهنود الحمر بأبشع أنواع القسوة” ففر الكثير من هؤلاء الناس بالقرب من جزيرة الدمى واختبئوا في القنوات المائية حولها، وكان أغلبهم من النساء والأطفال، وانتحر العديد منهم..أفضل من أن يمسكهم الأسبان.

أقاويل وإشاعات عن سبب وجود الجزيرة الدمى

يُقال أن القصة بدأت فى عشرينات القرن العشرين، والقصة إنه كان هناك قارب صغير به رجل وزوجته وابنته كان ماراً على الجزيرة، وكانت ابنة الرجل ترتدي فستانً أبيض وكانت جالسة على حافة المركب وتلعب بدميتها، أنشغل والداها عنها بالحديث وكان هناك زنبقة تطفو فوق سطح الماء فأرادت الفتاة الصغيرة الإمساك بها؛ فتركت دميتها وأنحنت لتمسك بالزنبقة، فاختل توازنها وسقطت من القارب إلى الماء؛ فقفز إليها والدها لمحاولة إنقاذها ولكن بلا فائدة، لم يجد الأب ابنته وفقدها للأبد، حتى لم يستطع الغواصون العثور عليها أو على جثتها.

القاطن الوحيد لجزيرة الدمى المكسيكية
  • أسطورة!

يُقال أن السكان المحليين الذين يعيشون بالقرب من الجزيرة التى غرقت عندها الفتاة الصغيرة أنهم يرون طيف فتاة صغيرة تتجول فى الليل بحثاً عن دميتها.

  • ما سبب وجود كل تلك الدمى؟

بعد غرق الفتاة الصغيرة قرر المزارع “جوليان سانتانا باريرا” أن يعلق آلاف من الدمى المخيفة القذرة كقرابين على روح هذه الفتاة الصغيرة.

ويُقال أن سببه لوضع الدمى هو إنه قد وجد جثة الفتاة مع دميتها طافية على الماء بجانب المكان الذى غرقت فيه، فلام نفسه لأنه لم ينقذها فقرر وضع هذه الدمى كقرابين إعتذار لها.

وأضاف أيضا المزارع جوليان سانتانا إنه بعد وفاة الفتاة لم تنمو له أية محاصيل زراعية على الجزيرة مرة أخرى وإنه كان يستمع لصراخ الفتاة كل ليلة.

  • كيف توفى المزارع جوليان؟

لقد لقى المزارع جوليان الذى لم يستطع إنقاذ الفتاة الصغيرة نفس مصيرها!
ففى عام 2001م تم العثور على جثة المزارع جوليان سانتانا باريرا الساكن الوحيد على جزيرة الدمى المكسيكية طافية على سطح الماء فى نفس المكان الذى غرقت فيه الفتاة الصغيرة.

تعرف ايضاً علي..أكثر حوادث الطائرات غموضاً على مستوى العالم

ولكن لا أحد يعلم كيف مات هذا المزارع هل انتحر بسبب الذنب الذى كان يعيش به؟
أم أن روح الفتاة الصغيرة لم تسامحه لعدم إنقاذها فقررت قتله بنفس الطريقة التى ماتت بها؟

يقول المزارعين الذين يمرون بقواربهم بجانب الجزيرة، أن الدمى تنظر لهم ولقواربهم، وأجذموا أيضاً أنهم يسمعوا الدمى تتهامس فيما بينها.

غير أنه يبدو أن شبح الفتاة الصغيرة لم يرتاح بعد؛ فحتى بعد وفاة المزارع جوليان سانتانا باريرا مازال زوار الجزيرة يرون طيف الفتاة يتجول بالجزيرة ليلاً بحثاً عن دميتها، فهل سوف ترتاح روح الفتاة الصغيرة عندما تجد دميتها؟

  • كيف هى السياحة بجزيرة الدمى بالمكسيك؟

بالرغم من الأساطير التى تدور حول الجزيرة وهالتها المرعبة للغاية يذهب إليها السياح والمصورين؛ فجزيرة الدمى المكسيكية تعتبر من أفضل الأماكن السياحية المرعبة بالنسبة لمحبين الرعب والإستكشاف.

والطريق إليها صعب؛ فطريقها يستغرق ساعتين من ميكسكو سيتى فى رحلة بالقناة، وعند الذهاب إليها سوف تدفع 2000 بيزو للقارب و 40 بيزو رسوم لدخول الجزيرة.

تابعنا/ من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock