أخبار متنوعة

الصوب الزراعية في مصر توفر انتاجية غير مسبوقة من الخضروات للعالم

الصوب الزراعية في مصر توفر انتاجية غير مسبوقة من الخضروات للعالم

كتبت:- شهد سعيد عبدالواحد

أكد المستشار الإعلامي لوزير الزراعة وإستصلاح الأراضي أن مشروع الصوب الزراعية في مصر وفر إنتاجية كبيرة من الخضروات في فترة الأزمة التي يعيشها العالم حاليًا، لم تضطر مصر للتكيف معها نتيجة لوفرة المحاصيل الزراعية، عن طريق مشروع الصوب الزراعية الذي أحدث طفرة نوعية في إنتاجية وجودة المحاصيل المزروعة.

وأضاف قائلا “إن مصر بجانب تلبية إحتياجات السوق المحلي من منتجات مشروع الصوب الزراعية، صدرت خضروات بمئات ملايين الدولارات، مما ساهم بتوفير عملة صعبة للبلاد، وتوفير العديد من فرص العمل”.

وأضاف أن المشروع القومي للصوب يهدف إلى انتاج محاصيل عالية الجودة والإنتاجية، مع توفير غذاء صحي وآمن على المواطنين بدون إستخدام الكيماويات في الزراعة، موضحًا أن المشروع يعد من أنجح المشروعات القومية في مصر والشرق الأوسط تكيفه مع أزمة تغير المناخ التي يعاني منها العالم.

كما أوضح أن الصوب تحقق عائدًا إنتاجيًا أعلى بأربع أضعاف من الزراعة في الأرض الحقلية المكشوفة، حيث أنها تقوم على أساس التحكم في كميات المياه المستخدمة في الري ومستلزمات الإنتاج.

تعرف أيضاً علي – الداخلية : العثور علي سجائر مجهولة المصدر داخل مخزن بمنطقة الوايلي

وأشار إلى أن مشروع الصوب يحقق الجدوى الإقتصادي منه مستشهدًا بحجم إنتاج مصر من المحاصيل الزراعية، والطفرة التي شهدتها مصر في مجال الصادرات خلال السنوات الأخيرة، ولفت إلى أنه من ضمن نجاحات المشروع هو إستنباط أصناف جديدة ومطورة من التقاوي، وتوفير إحتياجات السوق المحلي بأسعار مناسبة وزيادة الصادرات مما يزيد موارد مصر من العملة الصعبة.

كما أشار أن الإدارة المركزية للبساتين بوزارة الزراعة تقوم بإنهاء تراخيص الصوب الزراعية والتفتيش عنها لمن يريد من القطاع الخاص والأفراد بإنشاء المشروع للأستفادة من وحدتي المياه والأرض.

وأضاف أنه لأول مرة في مصر يكون هناك قرارات وإجراءات منظمة لإنشاء الصوب الزراعية وأوضح ان الوزارة تقدم الدعم الفني لصغار المزارعين الراغبين بإقامة مشروع الصوب الزراعية.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock