مقالات

“الشخصية الكاريزمية وأهم خصائصها “

“الشخصية الكاريزمية وأهم خصائصها “

كتبت:- إسراء عزمى

من هي الشخصية الكاريزميه؟

الشخصية الكاريزمية هي التي لها قدرات غير طبيعية في القيادة والإقناع اسر الآخرين كما أنها تمتاز بالقدرة على الهام الآخرين عند الإتصال بهم وجذب انتباههم بشكل أكثر من المعتاد .

أنواع الشخصية الكاريزمية

١-الشخصية الجذابة :-
هي التي تجذب إليها اهتمام المحيطين بها ،سواء بسبب إمتلاكها شخصية ملفتة أو حياة شيقة أو أسلوب ساحر وبالتالي تؤثر هذه الشخصية على الآخرين بسهولة

٢-الشخصية الملفتة :-
تعد تلك الشخصية من أذكى الشخصيات الكاريزمية وذلك لإمتلاكها ذكاء اجتماعي عالي فهي جريئة في طريقة حوارها وأسلوب تواصلها مع الآخرين لذلك فهي تؤثر على الآخرين بشكل كبير.

٣-شخصية كاريزمية ودية :-
حيث يكون الشخص إيجابي ،ودود ،لطيف وهذا النوع هو المفضل لدي الكثيرون لأنه يقلل من الطاقة السلبية وبالتالي تسود الإيجابية والمحبة والإحترام المتبادل بينهم

٤-كاريزما نابعة داخل الإنسان :-
هي الكاريزما الفطرية النابعة من الفرد نفسه وتظهر أمام المحيطين به على هيئة نقاط قوة على سبيل المثال نجد الشخص صاحب الكاريزما الداخلية يؤدى دورا فعالا وقوى وهذا نتيجة تمتعه بقوة السلطة الداخلية.

٥-ذات الحضور القوي:-
حيث يتمتع الفرد بالحضور القوي فور تواجده داخل إحدي الأماكن ويكتسب ثقة المحيطين دون بذل أي مجهود.

ما هي خصائص الشخصية الكاريزمية؟

١-ثقة عالية بالنفس :-
هؤلاء الأشخاص واثقون داخليا بما هم عليه ويدركون قوة تأثيرهم على الآخرين .. وهذة الثقة في مظهرهم وطريق حديثهم يخلق إحساسا بالأمان لدى الآخرين.

٢-التواصل المباشر بالعين :-
يعرف الأشخاص ذو الشخصيات الكاريزمية أنه من أجل أن يكونوا أكثر فاعلية يجب عليهم النظر مباشرة فى عين الشخص الآخر عند التحدث إليه أو الإستماع إليه من أجل إحداث التأثير الضروري.

٣- الحرص على الاستماع :-
عندما يكون الأشخاص ذو الكاريزما مستمعين جيدين وإظهار حرصهم على الاستماع فى وجوههم والحفاظ على وجههم منتعشا أثناء المحادثة ،هذا يجعل المتحدث أكثر إمتاعا ويتأثر عن غير قصد بصبر المستمع وحماسته.

٤-امنح الآخرين الثقة واعجب بهم :-
يعجب الأشخاص ذو الكاريزما بشخص ما عندما يرونه يفعل الصواب أو يتمتع بسمات إيجابية .. ويثير إعجابه من خلال تعزيز ثقة الآخرفى نفسه.

تعرف ايضا علي _ “الشخصية المتسلطة وكيفية التعامل معها “

٥-ابتسامتهم حقيقة ومن أعماق القلب :-
الشخصيات ذو الكاريزما تبتسم من أعماق قلوبهم وبدون أى ادعاء لذلك فهى تؤثر فى قلوب الآخرين.

٦- يتكلمون بوضوح وفصاحة :-
يفكر الأشخاص ذو الكاريزما قبل أن يتكلموا بما يريدون قوله ولأنهم قد فكروا بالفعل فيما يقولونه فإنهم يتحدثون بوضوح وفصاحة وهذا سيكون له تأثير أكبر على المستمع.

٧-يتذكرون أسماء الآخرين جيدا :-
عندما تتحدث إلى شخص ما وتناديه باسمه فإنك تمنحه إحساسا جيدا بقيمته ومن صفات الشخصيات ذو الكاريزما أنهم يتذكرون أسماء الآخرين جيدا.

٨-متفائلون :-
تتميز الشخصيات ذو الكاريزما بأنهم متفائلون لأبعد حدود وفى حالة الفشل فإنهم يواصلون جهودهم لتحقيق هدفهم.

٩-يعرفون لغة الجسد جيدا :-
يعرف الأشخاص ذو الكاريزما جيدا أن لغة الجسد أكثر تأثيرا من الكلمات فهو يستخدم لغة جسده بطريقة تجعل الآخرين يشعرون بالرضا عن علاقتهم به.

١٠-يتعلمون شيئا جديدا كل يوم:-
يتعلم الأشخاص ذو الكاريزما شيئا جديدا كل يوم فى مختلف المجالات مثل الاقتصاد والسياسة وعلم النفس.

تابعانا ايضا علي …

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock