أخبار متنوعة

السيسي ورئيس الاستخبارات الروسية يبحثان الأوضاع الإقليمية

كتبت: آلاء السيد

السيسي ورئيس الاستخبارات الروسية يدرسان الأوضاع الإقليمية 

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم ، برئيس جهاز استخبارات الخارجية الروسية ، سيرجي ناريشكين، والوفد المرافق لرئيس الجهاز ، بحضور رئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل.

 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار الدكتور أحمد فهمي، أنه خلال الاجتماع تناول الأطراف تطورات الأوضاع الإقليمية ، وعلى رأسها سبل تحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط وذلك في ظل أزمة القطاع في غزة.

 

 

وتتطرق كلا الطرفين إلى عدد من القضايا الأفريقية فضلًا عن ملفات مكافحة الإرهاب ، ومستجدات الأوضاع الدولية وبشكل خاص الأوضاع في أوكرانيا وأفغانستان.

 

وتابع المتحدث الرسمي ، أنه خلال اللقاء تم استعراض فيه الجهود المصرية لتهدئة الأوضاع بالمنطقة وذلك من خلال التواصل مع كافة الأطراف ، وتأكيد رؤية مصر بضرورة وقف فوري لاطلاق النار في قطاع غزة، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية الاغاثية بكميات وفيرة وكافية .

تعرف أيضاً علي..وزير الخارجية البريطاني يؤكد فشل الهجوم الإيراني على إسرائيل ويحث الأخيرة بعدم الرد

 

وشدد كلا الجانبين على أهمية التوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية ، فضلًا عن إقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية ، وهذا بدوره يضمن تحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط .

 

وأكد الجانبين على حرصهما في هذا الصدد على استمرار التشاور والتنسيق بين البلدين في مختلف الملفات ، وهذا بدوره يضمن تحقيق المصالح المشتركة للبلدين والشعبيين الصديقين ، هذا في ضوء ما يجمعهما من علاقات تاريخية متميزة.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock