أخبار متنوعة

الرئيس السيسي يجتمع برئيس مجلس الوزراء ووزيرة التخطيط ووزير النقل

الرئيس السيسي يجتمع برئيس مجلس الوزراء ووزيرة التخطيط ووزير النقل

كتبت:روان هيثم

اجتمع اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي بالدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والفريق كامل الوزير وزير النقل والدكتور محمد معيط وزير المالية.

تناول الإجتماع متابعة تنفيذ الخطة الاستثمارية لمشروعات قطاع النقل على مستوى الجمهورية حيث اطلع السيد الرئيس على جهود صيانة شبكة الطرق في ضوء التطور و النقلة النوعية المتحققة في هذا المجال الذي نتج عنه تسهيل حركة وتنقل المواطنين وتحقيق عائد اقتصادي كبير سواء على جانب النشاط التجاري ونقل السلع والبضائع أو على جانب تخفيف الزحام وحل الأزمة المرورية بما لها من تأثيرات سلبية هائلة على الاقتصاد والمواطنين اضافةً إلى توفير الوقود والتقليل من التلوث البيئي في محاولة للحفاظ علي البيئة.

الرئيس السيسي يجتمع برئيس مجلس الوزراء ووزيرة التخطيط ووزير النقل

تعرف أيضاً على – عاجل – تطبيق قرار العمل من المنزل للوزارات والجهات الحكومية

كما اجتمع السيد الرئيس مرةً اخرى بالدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والفريق كامل الوزير وزير النقل وتضمن الاجتماع عرض المستجدات و الجهود المكثفة لتوطين صناعة النقل والسكك الحديدية في مصر بالشراكة مع القطاع الخاص.

يذكر ان الجهود التي تم التوصل اليها تعتبر مرحلة متقدمة في إطار توفير مكونات وسائل النقل على المستوى المحلي و أوضح وزير النقل أن مصر في طريقها لتصنيع عربات السكة الحديد و الأتوبيسات بجهود مصرية وعدم استيرادها من الخارج مرة أخرى.

ووجه السيد الرئيس بتعزيز الخطوات الشاملة للدولة في اتجاه توطين الصناعة وتعميق التصنيع المحلي بالشراكة والتعاون مع القطاع الخاص والشركات الكبرى والرائدة على مستوى العالم وتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات اللازمة لإنشاء المزيد من المصانع الخاصة بتصنيع المكونات في مصر مما يساعد على تحقيق الاكتفاء الذاتي محلياً وتوفير العملة الأجنبية فضلاً عن المساهمة في تنفيذ الاستراتيجية العامة للدولة بتكثيف العمل على تعزيز الصناعة الوطنية في مختلف المجالات الإنتاجية.

تابعنا هنا أيضاً…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock