أخبار متنوعة

الخبير المصري لـ إسرائيل وأمريكا: “ستفشلان فى تهديد قناة السويس”

الخبير المصري لـ إسرائيل وأمريكا: “ستفشلان فى تهديد قناة السويس

كتبت:- رحمة خيامي

تخطط إسرائيل وأمريكا لتنفيذ خطة سرية بشأن “قناة السويس” حيث يتعاونون على بناء جسر يربط بين كلًا من السعودية والإمارات والأردن.

علق الاستاذ والخبير المصري فى هندسة الطرق والنقل عبد الله أبو خضرة فى تصريحات خاصة على ذلك المخطط السري: ستفشلان فى تهديد قناة السويس.

سيؤثر هذا المخطط الجديد لـ إسرائيل وأمريكا على الشحن بقناة السويس بالسلب؛ لأنه إذا أُتم هذا المخطط سيتراجع شحن البضائع من دول الشرق الأوسط ودول الخليج العربي.

تحدث الخبير المصري فى الهندسه فى تصريحات خاصة بأن جمهورية مصر العربية لما يزيد لـ 7000 عام قبل الميلاد وهي الدولة التي لديها أطول تاريخ مستمر فى العالم نظرًا لوجود نهر النيل الذي ساعدها فى إنشاء حضارة عريقة وإنها تطل على بحرين: البحر الأحمر والمتوسط وتم إنشاء والتفكير فى العديد من الأفكار لربطهما معًا حتى توصلوا إلى قناة السويس.

تعرف أيضاً علي.. بعد “الشرط التركي”..رد غربي مثير على تصريحات أردوغان بشأن السويد وألمانيا تتدخل…

ثم أكمل: بأن مصر لديها موقع جغرافي متميز؛ لأنها توجد بين قارتي إفريقيا وآسيا وترتبط أيضًا عن طريق البحر المتوسط بقاره أوروبا لذلك يطلق عليها مصر العابرة للقارات وأقدم حضارات على مر التاريخ الإنساني، حيث لدي مصر إمتداد على الركن الجنوبي الغربي بسبب الجسر البري الممتد من آسيا والذي شكلتها شبه جزيرة سيناء ويمتد أيضًا إلى إفريقيا أي الركن الشمالي الشرقي ويعد أهم عامل مؤثر فى لاستقرار الوطن العربي بشكل عام والشرق الأوسط بشكل خاص هو استقرار جمهورية مصر العربية.

أشاد الخبير المصري بأن مصر تقوم بالاستفادة من موقعها المتميز بين كل قارات العالم حيث تطور منظومة النقل عامًة ومنظومة نقل متعدد الوسائط حتى تكون الرحلة جزء منها بري والآخر بحري وذلك عبر الربط بين موانئ البحرين المتوسط والأحمر، وقيام خطوط سكك حديدية للربط بين شرق بورسعيد وطابا والعريش، غير أيضًا ربط داخلي قوي لـ شبكة طرق داخل سيناء وأخيرًا أنفاق تمر بأسفل محور القناة.

أكد لنا الخبير المصري أن ذلك سيعمل على تسهيل حركه الإنتقال بين البحر الاحمر من خلال طابا ونويبع إلي شرق بورسعيد والعريش بالبحر المتوسط، وتعمل أيضًا على ربط الإسكندرية بالبحر المتوسط والسخنه بالبحر الأحمر، وهذه الخطوط تعد شرايين النقل للسكة الحديد وتوازي محور القناة، الذي يمر منه من حجم التجارة العالمية أكثر من 12 % أما بالنسبة لتجارة الحاويات على العالم أكثر من 22%، ومن خلال إنجاز إزدوجات وتعميق الغاطس الذي يصل إلى 18 متر حتى تمر السفن العملاقة وذلك بسبب موقع القناة المتميز

تعرف أيضاً علي.. إختراق أوكرانيا وتركيا لإتفاقية التبادل الأسري – وروسيا تدينهم

وأكمل أنه يتم عمل منظومة نقل عبر شبكة الطرق، وليُحرر للنقل الثقيل قام بفصل حركه النقل عن الملاكي د، وأيضًا حتى بقلب الزحام ويزيد معدل الأمان ويوفر الوقت عمل عدة حارات خرسانيه تحمل بمعدلات اعلي لتكرار.

وأكد على تطوير جميع الموانئ المصرية الموجودة بالبحر الأحمر والبحر المتوسط، وحول العديد منها لموانئ محوريه وأيضًا إنشاء عدد جديد من الموانئ حتي أصبح عددهم 18 ميناء على البحرين، ويتم الآن تنفيذ ثمانين مشروع لتطوير الموانئ المصريه بمبلغ قدره 129 مليار جنيه مصري

أشار الخبير المصري عبد الله أبو خضرة بأن مصر هي مفتاح إفريقيا بسبب أعمالها ومشاريعها حيث تربط ساحلي شمال إفريقيا حتي يصل إلي المحيط الأطلنطي فى المغرب.

شاهد أيضاً..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock