أخبار متنوعة

“التخطيط” تستعرض نجاح مبادرة المشروع الأخضر الذكي في مؤتمر الأطراف 28

“التخطيط” تستعرض نجاح مبادرة المشروع الأخضر الذكي في مؤتمر الأطراف 28

كتبت :- يارا مصطفى

شغل السفير هشام بدر منصب مساعد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية للشراكات الاستراتيجية والتميز والمبادرات ، والمنسق العام للمبادرة الوطنية للمشاريع الخضراء الذكية ، خلال فعاليات 11/30 إلى 12/12 من المؤتمر الـ 28 للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ (كوب 28) في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما شاركت في عدة جلسات.

حضر السفير هشام بدراك أحد المتحدثين رفيعي المستوى حول مشاركة الطلاب في إيجاد حلول لمشاكل الطاقة في جناح دولة الإمارات العربية المتحدة كجزء من مؤتمر الطاقة الطلابي الذي ترعاه جامعة نيويورك في أبوظبي كجزء من الجهود المبذولة لتمكين الشباب people.It يعمل مع وزارة الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات العربية المتحدة والوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا).

وانضم إلى وفد الجامعة كل من شريف العلماء ، وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية البترولية بدولة الإمارات العربية المتحدة ، وجوري سينغ ، نائب مدير الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا) ، وجانكا أوبراين ، المدير الإقليمي للاستدامة في إيمرسون ، لمناقشة تأثير مشاريع الطاقة التي يقودها الشباب بما يتجاوز حجمها الحالي ، والأثر الإيجابي للمجموعات الطلابية.

وناقشوا تأثير تغير المناخ والاستراتيجيات والخطط لزيادة قدرتهم على تحفيز الاتجاه نحو الطاقة النظيفة.

“بدر” هي مبادرة وطنية للمشاريع الخضراء الذكية ، وهو مشروع شارك في دورتين من المبادرة ، واستعرض أهدافه ، وفوائده.

تعرف أيضاً علي..حماس تسعي لتنفيذ صفقة القرن على طريقتها الخاصة

كما ستشارك في جلسة في الجناح المصري الذي تستضيفه الجامعة البريطانية في مصر ، بمشاركة 160 طالبا من جميع أنحاء العالم ، بهدف تطوير الطلاب حول محو الأمية المناخية ، والعمل المناخي الدولي ، والمهارات الشخصية ، وممارسة العمل المناخي وقضايا الشباب في العمل المناخي.

لتعظيم دور المبادرة منبرا مناخ العمل في مصر السفير هشام بدر اجتماعا على هامش الحدث – صندوق الأمم المتحدة للمشاريع الإنتاجية وكالة (الصندوق), صندوق المناخ الأخضر ، الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا) ، مؤسسة كلينتون ، شنايدر المدير الإقليمي المنتدى المناخ في الأمم المتحدة

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock