أخبار متنوعة

الإحتلال يعلن الإستعداد لاجتياح رفح الفلسطينية

كتبت: نرفانا اشرف علي

تصريحات الإحتلال حول إجتياح رفح الفلسطينية

جيش الاحتلال الإسرائيلي عمل استعدادات مكثفة لبدا العملية العسكرية علي رفح وعزل المدينة وإجلاء المدنيين ، إذا جاء نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال وجه، بشراء 40 ألف خيمة من الصين لنصبها في حرب غزة ،بداية للعمليات البريه في تلك المحافظة ،كما يفند نتنياهو بعث وفد لواشنطن لبحث في مسئله رفح ،طبقا لما قالته الصحيفة الإسرائيلية «يديعوت أحرونوت».

 

الإحتلال

الحرب على غزة شهدت الكثير من التطورات المتتابعة ،علي مختلف المستويات السياسية والإنسانية والميدانية ففى الوقت الذى حدث فيه استقالة مسؤولة بالخارجية الأمريكية، اعتراضاً على موقف إدارة الرئيس جو بايدن من الحرب، قائلة إن مصداقية أمريكا «تتلاشى»،بينما تستعد أيرلندا إلى التدخل فى قضية الإبادة الجماعية التى أحثدتها جنوب إفريقيا ضد الاحتلال، بينما طلبت تل أبيب من البيت الأبيض تحديد موعد آخر لاجتماع رفيع المستوى من أجل الحديث عن خططها العسكرية فى مدينة رفح. وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلى فى الاستعداد لشن عملية عسكرية ضد رفح، فى حال انهيار المفاوضات، وذلك وفقا أعلنته القناة «12»، الإسرائيلية.

تعرف أيضاً علي..الخارجية الأمريكية: ادعاء نتنياهو بشأن تضرره من قرار مجلس الأمن ليس دقيقا

وأضحت الصحيفة إلى إبلاغ «نتنياهو» أعضاء مجلس الحرب بأنه سوف يرسل وفدا إلى واشنطن الأسبوع المقبل للمناقشة بشأن رفح، مبينة أن أغلبية وزراء مجلس الحرب يظنون أن رئيس حكومة الاحتلال أخطأ عندما قرر عدم إرسال الوفد من البداية. واوضح وزير الخارجية الأيرلندى مايكل مارتن إن «جرائم الاحتلال تضمن أخذ الرهائن، والتعمد فى منع المساعدات الإنسانية عن المدنيين، واستهداف المدنيين والبنية التحتية المدنية». بينما أعلنت مسؤولة الشؤون الخارجية بمكتب شؤون الشرق الأدنى للديمقراطية وحقوق الإنسان، التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، أنيل شيلين، استقالتها من منصبها، اعتراضا على سياسة الإدارة الأمريكية نحو حرب غزة.

 

 

واوضحت إن الولايات المتحدة تلاشت مصداقيتها تجاه موقفها من الحرب التى تحدثها إسرائيل على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضى وحتي ذلك اللحظه، من خلال استخدام تل أبيب للأسلحة الأمريكية فى الحرب، وأضافت إلى إصرارها على اقتحام مدينة رفح التى تأوى نحو 1.5 مليون شخص.

 

وبينت وزارة الصحة فى غزة، أمس، ارتكاب الاحتلال الإسرائيلى 6 مجازر خلال 24 ساعة، الذي سقط ضحيتها 62 شهيدا، وإصابة 91 آخرين، موكدة إلى ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلى إلى 32552 شهيدا و74980 إصابة منذ 7 أكتوبر الماضى.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock