أخبار متنوعة

الإتحاد العام لمنتجي الدواجن تزف بشرى سارة بشأن إنخفاض سعرها

الإتحاد العام لمنتجي الدواجن تزف بشرى سارة بشأن إنخفاض سعرها

كتب:- خالد الطيب

صرح الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن بأن أسعار الدواجن حققت إنخفاضاً بنسبة جيدة تصل إلى 30 بالمائة وذلك بالمقارنة بالأسعار التي كانت عليها في شهر فبراير الماضي.

وأوضح نائب رئيس الإتحاد العام لمنتجي الدواجن خلال تصريحات له على قناة الحياة أن أسعار الدواجن شهدت إنخفاضاً ملحوظاً في الأيام القليلة الماضية لتسجل إنخفاضاً بنسبة 15 بالمائة خلال أسبوعين مؤكدا أن سعر الدواجن في المزارع تسعر بقيمة 55 جنيها ويزيد سعرها من 8 إلى 10 جنيهات للمواطن.

تعرف أيضاً علي.. سم قاتل – القومي للبحار يحزر من تناول سمك الفيليه وسبع أنواع أخرى.

الإتحاد العام لمنتجي الدواجن تزف بشرى سارة بشأن إنخفاض سعرها

وتابع الزيني خلال حديثه أن السبب وراء إنخفاض أسعار الدواجن يرجع إلى عدة عوامل تتمثل أهمها في إنخفاض أسعار الأعلاف بنسبة تصل إلى 35 بالمائة، حيث أنه سجل طن السويا حوالي 27 ألف جنية وهو إنخفاضاً كبيراً لما كان عليه الأشهر المقبلة فيما وصل سعر طن الذرة إلى حوالي 14 ألف جنيهاً موضحاً أن إنخفاض أسعار الأعلاف هو الذي شجع المنتجين لرفع معدلات الإنتاج مرة أخرى مما نتج عن ذلك إنخفاضاً متوسطاً في الأسعار.

وأضاف خلال سؤاله عن التأثيرات الناجمة عن أرتفاع درجات الحرارة بالنسبة لإنتاج الدواجن مؤكداً على أن أرتفاع درجات الحرارة لا يمثل تهديداً كبيراً على الأنتاج حيث أن الدواجن تعيش في عنابر مغلقة لها درجات حرارة معينة تتراوح ما بين 25 ألى 26 كحد أقصى موضحاً أن هناك تبريداً صحراوياً لكنه عادة لا يصل إلى الحد المطلوب.

شاهد أيضاً..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock