أخبار متنوعة

الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: إسرائيل ستحول مجمع الشفاء إلي ساحة حرب

الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: إسرائيل ستحول مجمع الشفاء إلي ساحة حرب

كتبت:- رحمة محمود

أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، بأن تلميحات الاحتلال الإسرائيلي بشأن استخدام مجمع الشفاء لأغراض عسكرية ماهي الا خطة لا يحتاج إلى ساعات قليلة لللمداهمة، وذلك حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

وأوضح المرصد الأورومتوسطي، بأن جيش الاحتلال يتعمد على مدار أيام متتابعة أن يضخم لنا هدف اقتحام مجمع الشفاء، وذلك لتصويره ف النهايه على أنه إنجاز عسكري.

كما أضاف بأن طول الفترة الزمنية التي يستغرقها جيش الاحتلال داخل مجمع الشفاء الآن تثير حالة من المخاوف من إعداد مسرح سيكون بالطبع لمشهد مصطنع.

والجدير بالذكر، أن البيت الأبيض أعلن في بيان له، عن رفضه لما تفعله إسرائيل تجاه مستشفي الشفاء، وذلك بعد اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لها بالدبابات.

تعرف أيضاً علي – وزير التربية والتعليم: نسعي لتقديم أفضل مناهج تساعد في تطوير منظومة التعليم

و أعربت الولايات المتحدة عن رفضها التام تجاه قصف المستشفيات، وجاء ذلك من خلال بيان المتحدّث الرسمي باسم مجلس الأمن القومي الأميركي.

وجاء البيان كالتالي:” يجب حماية المستشفيات والمرضى التي بداخلها، فنحن لا نؤيّد قصف مستشفى من الجو، ولا نريد أن نقف نشاهد من بعيد ونري تبادلاً لإطلاق نار يحصل داخل مستشفى يوجد بها أبرياء، ومرضى يبحثون عن الرعاية الصحية، وفجاة ويجدون أنفسهم عالقين وسط نيران الحرب”.
وتابع: ” نأكد علي وجوب حماية المستشفيات والمرضى”، ولكن لن نُعلق علي العملية العسكرية الإسرائيلية التي تُجري حاليا”.

جدير بالذكر أيضا، أن قناة “القاهرة الإخبارية” كانت قد عرضت اللقطات الأولى من اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي لمبنى الباطنة والكلى في مجمع الشفاء الطبي.
وكان وقتها مجمع الشفاء يضم حوالي 1500 مواطن، ما بين طواقم طبية،مرضى، وجرحى من ضمنهم أطفال، ونحو 4 آلاف نازح، جاء ذلك في ظروف صعبة نتيجة انقطاع التيار الكهربائي داخل المستشفي وخروجها عن الخدمة بعد نفاد الوقود.

تابعنا أيضاًً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock