أخبار متنوعة

الأمين العام للأمم المتحدة يلقي خطابًا يائسًا أمام معبر رفح

كتبت :خولة الكلاحشي

الأمين العام للأمم المتحدة يلقي خطابًا يائسًا أمام معبر رفح

ألقى الأمين للأمم العام للأمم المتحدة، خطابا يائسا أمام معبر رفح، يوم السبت 21 أكتوبر 2023، بعد أن تم منع شاحنات المساعدات الإنسانية من العبور إلى قطاع غزة.

وكان خطابا هزيلًا ينبئ أننا أمام انهيار تام لنظام عالمي، والأمم المتحدة مجرد كذبة صدقها العالم ولم يصدقها قائلها.

فقد فشلت الأمم المتحدة و المنظمات الإنسانية في حماية المدنيين الأبرياء في قطاع غزة، ووقفوا عاجزين أمام انتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة من قبل الكيان.

حيث تم منع المساعدات الإنسانية من الوصول إلى الناس الذين هم في أمس الحاجة إليها مما فاقم الام الحرب بوهل المجاعة والمرض والموت في قطاع غزة.

كل ذلك يعكس الإحباط العميق الذي يسود بين صفوف الأمم المتحدة، بسبب فشل المنظمة في تحقيق أهدافها “الإنسانية” في الشرق الأوسط.

تعرف هنا على: مجلس النواب : عقد جلسة طارئة لحل القضية الفلسطينية

وقد واجهت الأمم المتحدة انتقادات شديدة بسبب تعاملها مع الانتهاكات و التجاوزات للقانون الدولي في قطاع غزة مما بين علنا انهيار المنظمة عمليًا و تقنيًا و بأنها غير فعالة وغير قادرة على حماية المدنيين و لا تطبيق القوانين التي تهتف بها منذ نشأتها.

وكان خطاب الأمن العام علامة على انهيار النظام العالمي، ففي الوقت الذي تواجه فيه الأمم المتحدة أزمة داخلية، فإنها تفشل في تحقيق أهدافها في الخارج، وهذا يثير تساؤلات حول مستقبل المنظمة وقدرتها على حل النزاعات وحماية حقوق الإنسان و ثقة الشعوب بها.

تابعنا هنا أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock