مقالات

الأمراض النفسية وعلاقتها بالسحر والجن

الأمراض النفسية وعلاقتها بالسحر والجن

كتبت:- إسراء عزمى

هناك كثير من الأمراض النفسية الشائعة التي قد تصيب الإنسان مثل الفصام ،اضطراب ثنائى القطب ،واضطراب الوسواس القهري وغيرهم .. وأخطر هذه الأمراض هي التي تؤدي إلى القتل أوالانتحار .

حيث تؤثر هذه الأمراض على المريض وتجعله يقوم ببعض التصرفات القهرية التى تكون غريبة ومفاجئة بالنسبة للمحيطين بهم وإذا أصيب المريض بأحد هذة الأمراض يشك المقربين منه أنه قد سحر أو هذا من عمل الجن وأنه ممسوس فيلجاوا إلى المشايخ أو الذين يدعون قدرتهم على فك السحر و التخلص من الجن .

تعرف ايضا علي _ النوم القهري اسبابه وطرق علاجه

فعلي سبيل المثال : –

١-مرض الفصام : يشعر المريض بالهلوسة .. حيث يرى ويسمع أشياء غير موجودة خارج عقله والمحيطين بالطبع لا يسمعون هذة الأصوات … كذلك يتوهم المريض بأشياء خاطئة أو غير واقعية تؤثر على الطريقة التى يتعامل بها الشخص .

٢مرض اضطراب ثنائي القطب : يشعر المريض خلال مرحلة الهوس بالهلوسة والتفكير المضطرب أو غير المنطقى وكذلك عدم الشعور بالحاجة للاكل والنوم .. وكذلك يأتى له افكار الانتحار أو الموت .

وهناك اضطرابات نفسية خطيرة جدا تؤدى إلى أن يقتل المريض شخص بدون ذنب فمثلا … نتذكر قصة المرأة التى قتلت ابنها الرضيع وطبخته فى محافظة الشرقية .. فقد برأتها المحكمة لأنها تعانى اضطرابات نفسية وغير مسؤولة عن تصرفاتها ،حيث قالت فى التحقيقات “أنا معمول لي عمل وجابولى شيخ يفكه غصب عنى وأنا ندمانة ومش بإرادتى ومفيش حد يعمل فى ضناه كده”

و من الجدير بالذكر أن هذا الموقف حدث فى مسلسل سجن النساء .. حيث قامت إحدى السيدات بوضع السم لأبنائها فى الأكل وقتلتهم .. حيث أنها على حد قولها كانت تخاف وتخشى عليهم كثيرا فقتلتهم ظنا منها أنها تحميهم ومن ضمن أحداث المسلسل أيضا أنهم ذهبوا بها لشيخ لكى يعالجوها ظنا منهم أنها “ملبوسة “

فهناك تعارض دائم بين الأطباء النفسيين والمشايخ .. فالأطباء يؤكدون أن هذه التصرفات ناتجة عن مرض بيولوجي يمكن علاجه والسيطرة عليه .. وأن الذهابا للأشخاص الذين يدعون العلاج من السحر وتنفيذ ما يقولونه كفر بالله .. وهناك رأى آخر أن هذه التصرفات ناتجه من سحر ومن عمل الجن ،فهل ترى علاقة بين الأمراض النفسية والسحر ؟!

تابعانا ايضا علي ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock