رياضة

استمرارا للظهور الباهت للمنتخبات العربية في كأس الأمم الإفريقية.. المغرب يتعادل مع الكونغو الديمقراطية

استمرارا للظهور الباهت للمنتخبات العربية في كأس الأمم الإفريقية.. المغرب يتعادل مع الكونغو الديمقراطية

كتب:- عمرو الزغبى

تعادل المنتخب المغربي مع نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية بنتيجة 1-1، خلال المباراة التى جمعتهما في الرابعة مساء اليوم الأحد 21 يناير بتوقيت القاهرة الدولي، على ملعب استاد “لوران بوكو” في مدينة سان بيدرو بساحل العاج، ضمن مواجهات الجولة الثانية في المجموعة السادسة خلال منافسات دور المجموعات ببطولة الأمم الإفريقية.
سجل أسود الأطلس الهدف الأول عن طريق أشرف حكيمي في الدقيقة 6 من عمر شوط المباراة الأول، بينما عادل منتخب الكونغو الديمقراطية النتيجة عن طريق سيلاس كاتومبا في الدقيقة 76.

تعرف أيضاً علي – أتلتيكو مدريد يفوز على ريال مدريد و يعبر إلى ربع نهائي كأس ملك إسبانيا

واصل المنتخب المغربي صدارته لجدول ترتيب المجموعة السادسة، والتى تضم كل من: الكونغو الديمقراطية، زامبيا، وتنزانيا.
ومن المقرر أن يلتقى منتخب زامبيا مع نظيره منتخب تنزانيا، في السابعة من مساء اليوم الأحد، على ملعب “لوران بوكو”.
ويأتي المنتخب المغربي في المركز الأول برصيد 4 نقاط، بعدما فاز في مباراته الأولى على تنزانيا وتعادل اليوم مع الكونغو الديمقراطية، فيما يحل منتخب الكونغو في المركز الثاني بعدما حصل على نقطتين من تعادلين أمام زامبيا والمغرب، ويليهم منتخب زامبيا في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، يتذيل منتخب تنزانيا ترتيب المجموعة بدون أي نقاط.
ويعد أسود الأطلس أحد أبرز المرشحين للتتويج بلقب أمم أفريقيا، خاصة بعد ظهوره القوي والتاريخي في كأس العالم النسخة الماضية؛ حيث أصبح المغرب أول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى الدور نصف النهائي في كأس العالم؛ بعدما أطاح بمنتخبي البرتغال وإسبانيا واللذان كانا مرشحين للفوز باللقب، قبل أن يخسر بنتيجة 0-2 أمام منتخب فرنسا.
ويشارك أسود الأطلس في بطولة كأس الأمم الأفريقية، للمرة ال19 في تاريخهم، وأحرز المغرب لقب البطولة في مشاركته الثانية في نسخة عام 1976 في إثيوبيا.
بينما يشارك منتخب الكونغو الديمقراطية في نهائيات بطولة الأمم الإفريقية أيضا للمرة ال19 في تاريخه، وخلال مشاركاته السابقة توج باللقب القاري مرتين في نسختي 1968 بإثيوبيا، و1974 بمصر
وتواجه المنتخبان في 5 مواجهات سابقة خلال نهائيات أمم إفريقيا، حقق منتخب المغرب الفوز في مباراة وحيدة وفازت الكونغو أيضا في مباراة وحيدة وتعادل في ثلاث مواجهات.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock