أخبار متنوعة

إسرائيل لا نسعي لتوسيع رقعة الصراع والحرب

كتبت: نرفانا اشرف علي

تصريحات يوآف غالانت : إسرائيل جاهزة للتعامل مع جميع السيناريوهات المحتملة.

وضح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت اليوم الأربعاء، إن إسرائيل لا تسعى أبداً لتوسيع رقعة الحرب لكنها جاهزة للتعامل مع جميع السيناريوهات المحتملة.

إسرائيل

وبينت تصريحات غالانت خلال زيارة لموقع بطاريات خاصة بالدفاع الصاروخي عن إسرائيل، وأكدها المتحدث باسمه، ونقلتهاجميع وسائل الإعلام الإسرائيلية والتي وضحت أيضا أنه كان يشير إلى المواجهة مع حزب الله على وجه التحديد، وفق ما جاء في وكالة رويترز.

 

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية قد اغتيل اليوم الأربعاء، في طهران خلال حضوره تنصيب الرئيس الإيراني، وترتب عليه صدور طهران بيانات تهدد إسرائيل بالانتقام له ودفع ثمن باهظ مقابل هذه الفعلة التي حدثت،وتوعد كلا من إيران وحزب الله وكتائب القسام.

إسرائيل

وقال المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي، قال إن لدينا حق الرد “واجب إيران الانتقام لحادثة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية المريرة والصعبة التي تمت داخل الاراضي الايرانية.

تعرف أيضاً علي..رئيس الوزراء يؤكد ليس هناك أي دولة ليس بها خطأ أو تقصير

https://www.facebook.com/share/v/eXpVj8WSL9oGgT1n/?mibextid=xfxF2i

ولم يكن هذا التهديد من خامنئي بالانتقام لهنية الأول من نوعه من جانب طهران، حيث قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إن طهران سوف تجعل “المحتلين الإرهابيين يندمون على فعلتهم الجبانة هذه”.

وتابع بزشكيان، وفق وسائل إعلام إيرانية رسمية، أن بلاده “سوف تدافع عن كرامتها وسلامة أراضيها”.

كما أصدرت جماعة حزب الله اللبنانية بيانا لها توجه فيه اتهاما مباشرا لاسرائيل، لكنها قد قالت إن عملية اغتيال هنية “سوف تزيد المقاومين المجاهدين في كل ‏ساحات المقاومة إصرارا وعنادا على مواصلة طريق الجهاد، وسوف تجعل عزيمتهم أقوى ‏في مواجهة العدو الصهيوني”.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock