مقالات

أغرب تقاليد الزواج حول العالم

أغرب تقاليد الزواج حول العالم

كتبت:- ياسمين عزت

تتعدد الحضارات والثقافات فى مختلف بلدان العالم ولكل منها عادات خاصة تميزها عن غيرها منها إختلاف عادات الزواج، التى تعتمد على مجموعة من العادات والتقاليد الخاصة بكل قبيلة وشعب من هؤلاء الشعوب، وسنتعرف فى هذا المقال على أغرب عادات الزواج حول العالم:-

1- هناك قبيلة فى الهند تسمى “فاليجا” فى هذه القبيلة لا تستطيع أى فتاة أن تتزوج إلا بعد أن تحضر لخطيبها عقلتين من يد أمها اليمنى ويعد هذا دليلاً على قبولها للزواج منه.

2- هناك جزيرة إندونيسية إسمها “جاوا”، وتُعد إحدى أكبر الجزر الإندونيسية من حيث عدد السكان، تطلب الحكومة فى هذه الجزيرة من الأشخاص الراغبين في الزواج تقديم 25 ذيل فأر للحكومة وذلك؛ لكى يتمكنوا من إصدار رخصة الزواج، ويعود هذا التقليد إلى حاكم”جاوا”، وهذا كان بهدف القضاء على الفئران التى تهدد محصول الأرز.

3- تُجبر العروس فى قبيله “تودا” أثناء مراسم العرس بالزحف على يديها وركبتيها حتى تصل إلى العريس ويبارك العريس عروسة بوضع قدمه على رأسها كما ترتدي المرأة فى هذه القبيلة خاتم الزواج في أصابع قدميها.

4- وفى قبيلة “سورما” الإثيوبية تخلع الفتاة الأسنان السفلية وتثقب الشفاه السفلية قبل موعد الزفاف بفترة ثم تدخل قرص من الطين في فمها وبعد فترة يتم تغيير قرص الطين بواحد أكبر قطرين وهكذا حتى يحين الزفاف وكلما كان قرص الطين ذا قطر أكبر زاد المهر لأنه يمثل المستوى المادي لأسرة العروس.

5- ومن طقوس الزواج في “الإسكيمو” أن يقوم العريس بشم رائحة العروس، فإذا أحب رائحتها تزوجها على الفور، كما أن الرجل فى “الإسكيمو” له حرية تبادل زوجته مع جاره، وله الحرية المطلقة أيضاً فى أن يُعير زوجته إلى صديقه الأعزب كدليل محبته له.

6- عادةً ما تتبع العروس نظاماً غذائياً قبل موعد الزواج وذلك؛ حتى تبدو جميلة ورشيقة ولكن موريتانيا كسرت هذه القاعدة، فمن أغرب عادات وتقاليدها هى أن تحاول العروس قدر استطاعتها أن تبدو سمينة قبل موعد الزواج، وكلما زاد وزن العروس كلما حصلت على زوج ذو حال ميسور، فيتم إرسال العروس إلى مخيمات تدعى “مخيمات الدهون” وذلك لكى يزيد وزنها قدر الإمكان.

7- أما فى “غينيا” تقوم العروس بالسباحة فى بركة ماء وهى عارية تماماً أمام مجموعة من الرجال، فإذا قدم لها أحدهم ثياباً تكون قد أعجبته على الفور، وإذا قبلت بها وقامت بلبسها تكون هى زوجته أمام الجميع.

8- ومن عادات الزواج في “مالايو” أن الرجل إذا أحب فتاة ما، فإنه يذهب ويمكث فى بيت حبيبته بعد موافقتها، ويبقى ويعيش معها مدة عامين، دون أن يمسها، فإذا راقت له خلال هذه الفترة التجريبية، عندها توافق عليه وتتزوجه.

9- فى “نيجيريا” إذا ظهرت العروس فى أجمل طلة قبل موعد الزفاف بوقتٍ قصير أو بعده، يحق للزوج أن يعيدها إلى منزل والدها.

10- فى جزيرة “بالي” الإندونيسية لا يحضر مراسم الزفاف إلا النساء فقط، ولا وجود للرجال فى هذا الحفل، لأنهم يكونوا يأخذون قسطٍ من الراحة بعدما أعدوا للنساء الكثير من الأطباق الشهية للحفل.

11- فى بعض أجزاء الهند، تنتقى الفتيات الراغبات فى الزواج رجلًا تراه مناسباً لها، وتوسعه ضرباً على رأسه وظهره، وذلك بإستخدام عصا؛ لأنها ترى أن الرجل الذى يتحمل الضرب أكثر هو الذى يستحق أن يتزوج بها.

12- يرتدى الزوج فى “كينيا” بعد مرور شهر على الزفاف، الزي النسائي ليدرك ويعى المسؤولية الواقعة على عاتق المرأة، وكم هو صعب أن يقوم بدورها فى الحياة.

13- فى إحدى مناطق الأمازون فى أمريكا الجنوبية، يسرق العريس قبل سبع ليالى من الزفاف، أكبر عدد من دجاجات القرية ويذبحها كلها، ثم يقوم بطبخها وأكل رؤوسها، ويرمى بأرجل الدجاجات على فراش عروسته.

14- وفى قبيلة “جوبيش” شمال أفريقيا، تُجبر العروس على ثقب لسانها ويمرر العريس خيطًا فيه، فإذا أكثرت العروس من الكلام والثرثرة فيما بعد يشد العريس الخيط شدة واحدة لإسكاتها.

15- وفى غينيا الجديدة فى قبيلة تسمى“داني”، يقطع العريس إصبعه ويقدمه لعروسه وذلك تعبيرًا عن حبه لها، وإذا توفي الزوج تقوم الزوجة بقطع أصابع يدها هي أيضاً وتدفنها معه تعبيراً عن وفاءها له.

هذه كانت بعض من العادات الغريبة للزواج منها عادات كانت موجودة قديماً وأنتهت ومنها مازال مستمر حتى الأن،

تعرف أيضاً علي – “أبشع الجرائم في تاريخ البشرية”

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock